سياسة

حزب العمال الكردستاني يعلن مسؤوليته عن هجوم انقرة

أعلن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف المديرية العامة للأمن في وزارة الداخلية التركية بالعاصمة أنقرة.

وقال الحزب لوكالة “ايه ان اف” القريبة من الحركة الكردية إن “عملا فدائيا نفذ ضد وزارة الداخلية التركية من جانب فريق تابع للواء الخالدين”، وفق ما نقلت “فرانس برس “.

وبعد الانفجار الذي هزّ العاصمة التركية أنقرة صباح اليوم الأحد، نشرت وسائل إعلام تركية صوراً للسيارة التي أقلت منفذي العملية الإرهابية في أنقرة وهي من طراز “رينو” فضية اللون تحمل لوحة تعريف تركية.

الصور المرفقة أظهرت تعرّض السيارة لأضرار بسيطة، وذلك لأن الانتحاري فجّر نفسه بعد الخروج منها متجهاً نحو مدخل المديرية العامة للأمن بوزارة الشؤون الداخلية التركية، في حين تم تصفية العنصر الثاني خارجها أيضا، حسبما أظهر فيديو مرفق سجلته كاميرات المراقبة القريبة من الموقع.

وكشف وزير الداخلية التركي علي ييرلي كايا في تعليق على صفحته في منصة “X” عقب الهجوم الإرهابي، أن ضابطي الشرطة اللذين أصيبا في الهجوم يتلقيان العلاج وإصابتهما ليست خطيرة، مؤكدا أن بلاده مستمرة بكل تصميم في مكافحة الإرهاب ومن يتعاون معه.

وفتحت السلطات التركية تحقيقا قضائيا بالهجوم الإرهابي وأصدرت أمرا بمنع البث والنشر بخصوص الهجوم.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى